مواصفات جهازHP Mini 1000


بعد النجاح الكبير الذي حققه ال HP Mini-Note 2133 في مطالع هذا العام، تابعت شركة HP مسيرتها في تصنيع الحواسيب المحمولة من طائفة ال Ultra Portable Notebook ، وأصدرت أحدث حواسيبها المحمولة الخفيفة الوزن، وهو ال HP Mini 1000
، حيث استخدم قرص صلب أصغر و بطارية من نوع Lithium Polymer مما أدى إلى التقليل من سماكة الحاسوب، ومن حجمه بوجه عام والمميز ان الشركة حافظت على نفس حجم لوحة المفاتيح العادية، وهذا من شأنه تقديم راحة أكبر للمستخدم. يأتي الحاسوب الجديد بقياسين مختلفين، الاول هو 8.9بوصه، والثاني هو 10.2 بوصه، والشاشة من نوع WSVGA LCD.
وفيما يخص المعالج، زود الحاسوب بمعالج Intel Atom المخصص لحواسيب Ultra Portable Notebook بسرعة 1.6 جيجا هرتز، وزود بذواكر من نوع DDR2 بحجم 1 جيجا بايت تعمل بسرعة 667 ميغا هرتز.
يأتي مع الحاسوب نظام تشغيل Windows XP Home منصب على قرص صلب بحجم 60 جيجا بايت، يدور بسرعة 4200 دورة في الدقيقة من نوع PATA وقد استخدم هذا القرص لأنه أصغر بالحجم من الاقراص الأخرى، ولا يستهلك الكثير من الطاقة.


وفيما يتعلق بالطرفيات الأخرى، ود الحاسوب بمدخلين USB 2.0 ومخرج واحد VGA مدخل واحد لسماعات الرأس والمكرفون، وقارئ بطاقات ذاكرة من نوع SD ، ومدخل شبكة Ethernet 10/ 100، إضافة إلى كاميرا ويب بدقة 1.3 ميغا بكسل، ودعم للشبكات اللاسلكية بمعيار b/ g 802.11، ودعم لل Bluetooth.


0 تعليقات:رأيك يهمنا:

إرسال تعليق

الأكثر مشاهده